إدارة الاعتماد

وتخصص بالآتي:

1-      تتلقى طلبات الاعتماد ومراجعة كافة المستندات اللازمة واستيفائها.

2-      تحديد قواعد اختيار أفراد ومنظمات المجتمع المدني وغيرها للمشاركة في عملية التقويم.

3-      ترشيح أفراد ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم تمهيداً للترخيص لهم بالقيام بأعمال التقويم للمؤسسة التعليمية وإمساك السجل الخاص بقيدهم.

4-      تقديم إرشادات وخطوات محددة للقائمين على عملية التقويم، وتقديم المشورة الفنية والإدارية والمعاونة للمؤسسات التعليمية الراغبة في الحصول على شهادة الاعتماد، والعمل على نشر ثقافة الجودة بمشاركة كافة مؤسسات المجتمع المدني.

5-      اقتراح آليات تقويم المؤسسات التعليمية في سياق معايير الجودة لجميع جوانب المنظومة وهى الإدارة، التحصيل الدراسي (نتائج الامتحانات)، الفعالية الكلية للمؤسسة في تحقيق المهام المنوطة بها وعلاقتها بالمستويات التابعة لها ومؤسسات المجتمع المدني والخدمات والأنشطة الطلابية، الموارد، المعامل، المستحدثات التكنولوجية، التجهيزات والأدوات، العلاقات الاجتماعية، المناخ المؤسسي الحافز للإنتاج العلمي.

6-      إعادة شهادات الاعتماد ومشروعات قرارات تجديدها أو إلغائها وفقاً لما يقرره مجلس إدارة الهيئة وعرضها على رئيس مجلس الإدارة لإصدارها.